الملاحظات

ذكر الأستاذ أنك لو شاهدت المقطع على السرعة البطيئة فإن تطورك في الاستماع سيكون بمقدار السرعة التي وضعتها 

يعني, لو وضعت السرعة 0.25 فإن استماعك سيتطور بسرعة 0.25 (هذه السرعة أبطأ شيء في اليوتيوب)

فهل لو سرعت المقطع وجعلته 1.5 سيتطور بسرعة 1.5؟ (هذه السرعة ثاني أسرع شيء في اليوتيوب ولكنها ليس الأسرع)

قد يبدو سؤالاً للمزاح ولكني جدي بعض الشيء.

closed

9 Answers

by (7 points)
selected by
+2 votes

Best answer
من وجهة نظري انك تسمعه بالسرعه العادية حتى لو مافهمت كل كلمه راح تستفيد
by (1.0k points)
+2 votes

من وجهة نظري لن يتطور اذا كنت لا تستطيع فهم اي كلمة فالأفضل التدرب علي السرعه العادية وبعدها افعل ما تريد.

by (1.3k points)
edited by
+1 vote

laugh سؤال ذكي، لكنه يندرج ضمن الأسئلة العامة التي قد تؤلف حولها كتب عديدة قد يفوق عدد صفحاتها المئتين wink

عن نفسي فأنا لدي مشكل في طبلة الأذن لذا أحيانا اعيد الكلمة اكثر من مرة خاصة اذا كان الصوت الأخير غير واضح او لم يكن عليه (سترس) شدة ،لكنني لا أبطئ سرعة الكلمة ابدا

by (719 points)
+2 votes
لا اظن هذا لانك لن تفهم ما يقولونه

ولو فهمت اليس هذا مرهق لاننا لم تصل لمستوى المتحدث الاصلي أعني اننا نحتاج التركيز في الكلام لنفهمه

انا عن نفسي لو مش فاهم حاجة بسرعة حتى لو بطأت الفيديو مش هفهمها لانك كدا بتبطأهم مش بتفك الاضغام عن بعضه صح
by (721 points)
أنا بصراحة أحظ سرعة الفيديو 1.5 لو المتحدث بطيء

كنت أشاهد مقطع لبريطاني ويتحدث ببطء شديد وسرعت الفيديو ومع ذلك فهمت كل ما كان يقوله بسهولة تامة.

مع العلم أنني لا أستمع للبريطاني بنفس القدر الذي أستمع له للأمريكي.
by (719 points)
احسنت اخي بس المستر مبيجبش حد بطيء في حلقات الاستماع لان الغرض هو تقوية المهارة وليس جعلنا ننام هههه
by (721 points)
نعم, أنا أشاهدهم للمعرفة بشكل أساسي, ولا يكون همي الاستماع ولكنه تطور دون ملاحظة.
by (422 points)
+1 vote
مش هيطور عشان مش هتبقي فاهم اصلا وبعدان وحتي لو فهمت ده مش سرعه تكلم الناس الطبيعيه يعني لو حبيت تطبق هتبقي بتتكلم بسرعه اوي

امشي علي الحاجات الي بيقلها المستر هو عامل خطه مدروسه

وفاهم امتي يسرع وامتي يبطئ

بالتوفيق ✨
by (502 points)
+1 vote
هههه سؤال حلو

اممم من وجهة نظري اشوف انه لو كنت مبتدا حطه على السرعة البطيئة علمود تفهم بس لو انت متقدم باللغة فجرب تحطه على السرعة السريعة وشوف اذا حتفهم لو لا
by (355 points)
+1 vote

اني من وجهة نظري هو ان تسمعه بالسرعة العادية حتى لو لم تفهم بعض الكلمات بمرور الوقت ستعتاد..وبالتوفيق.

by (122 points)
+1 vote
بصراحه لا اعتقد ذلك

هو صحيح ما لازم نبطأ الفيديوهات لكن نسرعها لا ما اعتقد

ربما فقط الفديوهات التي يتحدث فيها المتحدث ببط او الخطابات

لكن كورسات الاستماع لا تبطأ ولا تسرع

لأن الاستاذ لم يقل ذلك وهو اكيد مخطط لكل كلمه وكيف  يكون تأثيرها علينا

طبعا هذه وجهة نظر والله اعلم

بتوفيق
by (56 points)
+2 votes
نعم السؤال حقا مضحك ولكن اليك نصيحة

شاهد المقطع بالسرعة العادية ولا تخرج عن ما يقدم لك الاستاذ .

لانه يقدم لك الدرس بطريقة مدروسة .

وبالتالي اذا قمت بتسريع المقطع او تبطيئه ستخرب المخطط الموضوع لأجلك.

اتمنا ان اكون اجبتك عن سؤالك.

بالتوفيق.
61 Online Users
1 Guest 60 Member
Online Members
Today Visits : 29828
Yesterday Visits : 53753
Total Visits : 56273369

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...