الملاحظات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

اهلا ومرحبا بكم جميعا في حلقات كورس bookworm

لجعل المحتوي افضل وسماع لارائكم 

يمكنك ارسال تعليقك هنا  علي الحلقة الثانية في هذا لموضوع 

لكي يمكن متابعتكم بسهوله 

شكرا لكم 

وبالتوفيق للجميع
لمشاهدة الحلقة على youtube
للوصول الى صفحة القراءة
للوصول الى صفحة الترجمة

Please log in or register to answer this question.

116 Answers

by (10 points)
+8 votes
استاذي الفاضل ، لم يظهر الملخص على الموقع لدي بعد ☹

اني بفارغ الصبر لرؤيته وقراءته بتملي ..
by (152 points)
اليوم يكون موجود
by (196 points)
أستاذ طمنا بخصوص طليق أرجوك
by (1 point)
وين الكة نص كامل احملة؟
by (20 points)
السلام عليكم
ممكن تقولي مكان الملخصات لأنني لا أجدها
by (0 points)
السلام عليكم استاذ ابراهيم ، ممكن تحل مشكلة التطبيق وهي عدم وصول رسالة او بريد تاكيد للبريد الالكتروني فقد قمت بتغيير كلمة المرور ونسيتها ولا استطيع استرجاعها الان
by (355 points)
+6 votes

السلام عليكم يا استاذ احمد عطية

اعتقد ان الحلقة رائعة جداً فالجميع يحبها هنا..انا في المستوى الثاني وصراحة هذا الكورس يحفزني جداً للتقدم اماماً ✨.

by (122 points)
وانا كمان  يا مراوي لسا  بعدني بالمستوى الثاني باقي منه فقط كورس الكوميديا وبنفس الوقت انا في المستوى الثالث رح اكمل كورس I know ومش عارفه اخذ الكورس او لا وبصراحه انا حابه جدا ادرسه بس خايفه يكون صعب علي ولازم ادرس بالاول idiom podium ومش عارفه ابدأ به لو لا
by (355 points)
انصحك يا خدوج ان لا تخربطي نفسكِ كما يقولون ابدأ حبة حبة ..اكملي الكورس الثاني وانتقلي له اجعلي كورس دودة الكتب مثل الدافع لك للتقدم اماماً..هذا مجرد رأي ولان عندما نكمل المستوى الثاني ونأتي للثالث بأذن الله سيكون سهل علينا ونستمتع به اكثر وتتعزز ثقتنا بأنفسنا اكثر لان سيكون سهل علينا ماذا تقولين انتِ؟ ❤️❤️❤️.هل صح ام لا ما اقوله؟
by (122 points)
اكيد اتفق معك يا مراوي بس انا مضايقه من السادس  لان سادس على الابواب وانا اريد ادرس اكبر قدر ممكن قبل السادس لان في السادس ربما لا  الوقت الله اعلم  واريد الحق بالاستاذ وامشي معا براحه
وشكرا كثيرا على نصيحتك لي ❤
by (355 points)
واني هماتين السادس على الابواب:(
ولكن اذا اعتمدوها على نصف السنة كلش يفيدنا لان تعرفين عطلة وماكو معاهد نكعد نقرا ونخصص وقت للانكليزي
by (364 points)
اني في السادس العلمي الاحيائي والحمدلله ادرس
مواد
ودروس ذا اميركان انگلش وطليق
by (20 points)
السلام عليكم كيف حالك؟
أختي بتمنى تساعدي على ايجاد الملخصات اللي بقول عليها الأستاذ انو موجودة على الموقع أنا معرف مكانها وين
by (355 points)
وعليكم لسلام اخي
لا افهم ان كنت تقصد ملفات الحلقات..فهي موجودة على تطبيق zamerican english
خانة اسمها الملاحظات notes ويظهر لك رابط وتحمله..اما اذا كان يوجد ملخصات على المواقع فمع الاسف ليس لدي علم بهذا..
by (20 points)
طبعا أقصد الملخصات الموجودة على التطبيق الخاصة بكورس الأخبار عندما ذهبت الى خانة الملاحظات لم أجد روابط التحميل هل أنت أيضا غير موجودة عندك؟
شكرا لك
by (355 points)
لم اصل لكورس الاخبار بعد..
عفوًا هذا واجبي
by (197 points)
+3 votes
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي لك  

حلقة جميلة جدا جدا

ملحوظة روابط القراءة لا تعمل

تحياتي وتمنياتي بالتوفيق للجميع
by (719 points)
+4 votes
كيف نصل لصفحة القراءة والترجمة
by (196 points)
+6 votes
أتفق وبشدة مع الكاتب لأن الأعذار هي عدو النجاح وتحقيق الإنجازات في حياة الفرد، ولكن هناك عذر مهم لم يتطرق له الكاتب ألا وهو عذر عدم امتلاك الوقت فالكثير منا يظن أنه لا يمتلك الوقت للإنجاز وهو في الحقيقة يضيع وقته هباءا من دون أي عمل مهم.
by (8 points)
مراحب يا باشا
حلقة جميلة صحيح لكن يا رفيق لقد تطرق الكاتب الى هذا العذر  بشكل مبطن لكنه لم يذكره علنا حيث انه ذكر اشهر الاعذار وقال قبلها ان الاعذار كثيرة على ما اعتقد.
بالتوفيق.
by (719 points)
+6 votes

I agree with the author: If you want to fail

Blame all of your problems on your parents, your stupid teachers, your lousy

neighborhood, your friends, the government, or something or somebody else. Be a

victim. Take no responsibility for your life. If you’re hungry, eat. If you’re bored, make

trouble. If someone yells at you, yell back. If you feel like doing something you know is

wrong, go for it

Making up excuses is the easy way to fail without feeling guilty

Thanks for reading

by (2.5k points)
+3 votes
كانت الحلقه رائعه جدا شكرا جزيلا لمستر ابراهيم عادل وماذا فعلنا لا نستطيع ان نكفيه حقه علينا وشكرا لك استاذ احمد

وبالتوفيق للجميع
by (310 points)
+7 votes

Hi there 

I watched today's episode, and it was pretty awesome. 

In these couple of pages we read today, I found the author speaking about a very important thing that paralize most of people from moving forward, which is making excuses.. 

Excusities, making excuses of every single thing happining to u, is the first step towards failure tbh. 

I have an experience with those people who only give excuses just like exactly what the author emphasized " I CANT DO THAT", "I'M NOTHING", "WHO AM I TO THINK I CAN DO SUCH AND SUCH", and dozen of these stuff.

This act of course will never make them achieve a thing, and highlighting the idea on episode one "BELIEVING IN YOURSELF" is a very important thing.

So simply people who make just excuses and only speaking negitavily to themselves, can't achieve anything not today or even after cause the whole problem is in deep inside them. Lacking of self confidence and faith in themselves.

BUT

You may be wondering now how can a person be always confident or having faith, not making silly excuses and just maintaining fully concentrated on his goal. 

For me, simply you are not asked to be that person all the time or the first person I mentioned before. You're a human ; you sometimes have doubts " AM I WALKING ON THE RIGHT WAY OR WHAT?! ", and you sometimes make mistakes cause this is the way you'll learn from.

What I mean and what the author affirms is to have faith that you can, you can reach whatever what mistakes you did, but you'll reach one day. 

Success is a very long journey ;you have to enjoy every single part of it, good and bad moments, and you'll be fully satisfied when u see yourself made it "I DID IT YEEEES".

Again and again sharing this quote 

"When everything seems to be against you, remember that the airplane takes off the wind not with it" Henry Ford

Thanks for reading ❤️

Good luck for u all

Thank u Dr Ibrahim for giving us the opportunity to discuss and express ourselves.

And most importantly, I learned this from u , and this changed me.

THANK U ❤️

by (671 points)
+8 votes

السلام عليكم....

بصراحة الجزء الثاني من النص أعجبني حقا و تحدث عن موضوع شيق و أساس مشكلة عدم النجاح عند كثير من الناس... لذا رأي في الكتاب كالتالي... أولا الكاتب تحدث في الأسطر التي قرأها أستاذ إبراهيم، عن مرض " Excustits" و الذي يتخذه كل شخص حجة يبرر بيها فشله و عدم قدرته على النجاح... و هذا حقا ما يحدث يأتي شخص لديه حلمه الخاص و عند أول إنتكاسه  يتوقف و يفكر بعذر منطقي يبرر من خلاله و لمن حوله سبب فشله و تتكرر هذه الحلقة المفرغة من الأعذار... و لكن ما لفت إنتباهي في الأونة الأخيرة... و أثناء إستماعي للكتاب لاحظت وجود ترابط و تفسير لشئ حدث معي و ما تحدث عنه الكاتب مثلا الكاتب ذكر أهم أنواع الأعذار التي يلجأ إليها الناس لحفظ ماء الوجه... و لكن صادفني نوع من الأعذار أو الحجج لم يتم ذكره...  مؤخرا كنت أتناقش مع بعض المعارف عن النجاح... و ما لا حظته ... أنهم يحبون التحدث عن النجاح و ليس تحقيق النجاح.... و أيضا البعض يتحدث أنه سينجح و سيحقق النجاح فقط عند حدوث معجزة من عند الله تغير من حاله... و يدعي هؤلاء الناس أنه بالدعاء فقط سيحقق ما يحلم به بدون عمل( ملاحظة أنا لا أنكر أبدا فوائد الدعاء و التوكل على الله و لكن لا أتفق مع فكرة الجلوس و التمني دون السعي الذي يكون في حدود قدراتي و إمكاناتي)... لذا هل الدعاء و التقرب إلى الله سبحانه يغنينا عن السعي؟.... ألا يجب أن نتوكل على الله و نأخذ بالأسباب؟ و ألا نعجز ... و لسان حال هؤلاء الناس يقول الله قادر على صنع المعجزات و لا يحتاج دائما أسباب... لأنه خلق سيدنا أدم (عليه السلام)  بدون أب أو أم فلم لم يأخذ بالأسباب هنا.. و خلق سيدنا عيسى (عليه السلام)  بدون أب و لم يأخذ بالأسباب... و غيرها الكثير من القصص عن معجزات الله عز وجل ... و أيضا يستدلون بقول في كتابه العزيز أنه إذا أراد شيئا فإنه يقول له كن فيكون...  لذا الله سبحانه قادر على تحقيق أحلامهم... و أيضا يقولون أنهم بذلك يحسنون الظن بالله... و يقولون ألم يقل الله ( أنا عند ظن عبدي بي)... و لكن هذا كله جعل أمور كثيرة تختلط علي و تشوش تفكيري... أفلم يأمرنا الله بالسعي و أننا نحاسب على السعي و ليس النتائج قال تعالى( و أن ليس للإنسان إلا ما سعى و أن سعيه سوف يرى)... و أيضا أليس حسن الظن يتبعه حسن العمل.... بصراحة لا أعرف ردا مناسبا أبداا و لكن أعتقد أن النص أثار في ذهني إستفسارات كثيرة... و أعتذر إن كنت خرجت عن موضوع الكتاب و لكن أعتقد أنه مهم جدا إيجاد إجابات على هذه التساؤلات...

شكرا أستاذ إبراهيم... على هذه الحلقة المميزة ...لم تجعلني هذه الحلقة أغوص في أعماق النص و لكن جعلني النص أغوص في أعماق أفكاري و أفكر بعمق حقا حتي أجد و أفهم الأمور من حولي بشكل أوضح... كانت حلقة أكثر من رائع... و فوق الوصف...laughlaugh

by (169 points)
كلامك سليم جدا اتفق معك .... وما ذكرته هو أعظم الأعذار وأكثرها انتشارا
وهنالك نقطة أخرى تجعلنا نستفيد من الأعذار وانا في الحقيقة استخدمها عندما أشعر بتقصيري
أولا اقوم بتأنيب نفسي على تقصيري بشدة ومن ثم ابحث عن عذر صحيح كان السبب في تقصيري وهذا بغية اصلاحه وتلافيه في المرات القادمة وليس رمي اللوم عليه هذا بدوره  يعزز ثقتي بنفسي من جديد
هو على مبدأ انا حلو بس الظروف وحشة نعم ولكن اكمله من عندي لأقول استطيع إيجاد بعض الأفكار والخطط لتلافي الظروف الوحشة وبهذا تكون النتيجة رائعة ودائما تنجح معي هذه الأساليب
by (0 points)
عندك حق فعلا
بس أنا أعرف أن الدعاء فعلا بيغير القدر بس لازم يكون فى سعى و اخذ بالاسباب
يعنى اشتغل و ادعى ربنا مع بعض
العمل و الدعاء ى جناحين طائر مينفعش يطير من غير واحد منهم
و مهما كانت النتيجه بعد الاتنين ف هى قضاء الله و قدره مدامت بذلت أقصى جهدى
by (583 points)
+3 votes

السلاام عليكم استاذ أحمد ...

الحلقه فى غاايه الروعه و أخذت منها تعبيرات و كلماات جديده ، غير قراءه استاذ ابراهيم الى تخليك ما تمل ابدا من الحلقه 

كل الشكر و التقدير و الاحترام للاستاذ الفاضل ابراهيم عادل 

254 Online Users
3 Guest 251 Member
Today Visits : 11891
Yesterday Visits : 88655
Total Visits : 53186155

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.3m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...